العالم

وزير الدفاع الأميركي: مستمرون في دعم البيشمركة وتدريبها لمواجهة الإرهاب

وكالة الأنباء الكوردية – أربيل

أعلن وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر عن مواصلة بلاده في دعم قوات البيشمركة وتدريبها لمواجهة الإرهاب ومكافحة داعش، مشيراً إلى أن إقليم كوردستان حليف مهم للولايات المتحدة في المنطقة.

وقال الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان إنه اجتمع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت 15 شباط 2020، مع وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر، وذلك على هامش أعمال اليوم الثاني لمؤتمر ميونيخ للأمن الذي انطلق في ألمانيا بمشاركة العديد من صناع القرار في العالم.

وأضاف البيان أنه “استعرض الجانبان أحدث التطورات الجارية في العراق والمنطقة، كما تم التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والولايات المتحدة”.

وبحسب البيان فقد أشار وزير الدفاع الأميركي إلى أن إقليم كوردستان حليف مهم للولايات المتحدة في المنطقة، وقال: “نحن مستمرون في دعم قوات البيشمركة وتدريبها لمواجهة الإرهاب ومكافحة داعش”.

وأوضح البيان أن “رئيس حكومة إقليم كوردستان قدم شكره للولايات المتحدة، وشدد على أن الشراكة بين إقليم كوردستان والولايات المتحدة لن تسهم في استقرار الإقليم فحسب، بل تعمل على استتباب الأمن في العراق والمنطقة”.

ويأتي الاجتماع من بين سلسلة اجتماعات يعقدها رئيس الحكومة مع كبار المسؤولين العالميين المشاركين في مؤتمر ميونيخ للفترة من 14 – 16 من الشهر الجاري.