كوردستانيات

نيجيرفان بارزاني ووفد أميركي يؤكدان دعم جهود التقريب بين الأطراف الكوردية السورية

وكالة الأنباء الكوردية – أربيل

أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني ووفد أميركي برئاسة، وليام روباك، نائب المبعوث الأميركي الخاص إلى التحالف الدولي دعم جهود التقريب بين الأطراف الكوردية السورية.

وأفادت رئاسة إقليم كوردستان في بيان تلقت وكالة الأنباء الكوردية نسخة منه: “استقبل نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، صباح اليوم الخميس، 12 آذار 2020، في أربيل وليام روباك نائب المبعوث الأميركي الخاص إلى التحالف الدولي وكبير مستشاري المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا”.

أضاف البيان أن “الجانبين بحثا في الاجتماع آخر المستجدات على الساحة العراقية وهجوم الليلة الماضية على قوات التحالف الدولي في معسكر التاجي ببغداد، وأحدث التطورات السياسية في العراق ومساعي اختيار مرشح جديد لرئاسة الحكومة الاتحادية العراقية، وعلاقات أربيل – بغداد، وتطورات انتشار فیروس كورونا في العراق وإقليم كوردستان والاستعدادات والخطوات المتبعة لمواجهته والحد من انتشاره”.

وأوضح البيان: “في جانب آخر من الاجتماع الذي حضره القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان وعدد من المسؤولين في إقليم كوردستان، تم تداول مخاطر عودة داعش للظهور وأهمية استمرار دعم التحالف الدولي للعراق وإقليم كوردستان في مجابهته”.

وبحسب البيان فقد ناقش الجانبان “المسألة السورية والتطورات العسكرية في الساحة السورية، وأوضاع الكورد في سوريا وجهود التقريب بين الأطراف الكوردية السورية، وأكد الجانبان على دعم هذه الجهود”.

تحرير: شيرين كوليجان