كوردستانيات

نيجيرفان بارزاني: هجوم معسكر التاجي سابقة خطيرة تضر بمصالح العراق

وكالة الأنباء الكوردية – أربيل

أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الخميس، 12 آذار، 2020، أن هجوم معسكر التاجي سابقة خطيرة تضر بمصالح العراق وتعرض الوضع في البلد للخطر.

وقال نيجيرفان بارزاني في بيان تلقت وكالة الأنباء الكوردية نسخة منه: “ندين بشدة الهجوم الصاروخي الذي استهدف قوات التحالف الدولي المتواجدة في معسكر التاجي ببغداد الليلة الماضية، والذي أدى إلى خسائر في الأرواح وإصابات لعدد من جنود التحالف الدولي”.

وأضاف رئيس إقليم كوردستان: “بينما نقدم تعازینا لأسر الضحایا ودولھم ونشارکھم أحزانھم، نؤكد ثانیة على أن هذا الهجوم سابقة خطيرة تضر بمصالح العراق وتعرض الوضع في البلد للخطر، خاصة وان الإرهاب مازال يشكل تهديداً حقيقياً ولا يزال داعش يمثل تهديداً جدياً لأمن العراق والمنطقة، والقضاء علیە بحاجة إلی تعاون ودعم التحالف الدولي”.

وأشار إلى “أننا نناشد الجهات المسؤولة بتعقب منفذي الهجوم وتقديمهم للقضاء، والحؤول دون تكرار هذه الهجمات والأعمال العدوانية التي تؤدي إلى التوتر وتزيد الأوضاع تأزماً”.

وأعلن التحالف الدولي ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، أن ثلاثة من عناصر قواته قتلوا على الأقل، فيما أصيب 12 آخرون بجروح، إثر القصف الصاروخي الذي استهدف ليلة الأربعاء، معسكر التاجي شمالي بغداد.