كوردستانيات

ميخائيل بوغدانوف: موسكو ملتزمة بالدعوة لتوحيد الموقف الكوردي في سوريا

“نتمنى للشعب السوري بكل مكوناته من عرب وكورد وبقية المجموعات الدينية والعرقية أن تعيش بسلام وبشكل طبيعي على أساس التسامح والتعايش السلمي”

كشف نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الخميس، 30 كانون الثاني، 2020، عن التزام موسكو بالدعوة لتوحيد موقف الأطراف الكوردية في سوريا.

وقال بوغدانوف خلال اجتماعه مع وفد من قيادة المجلس الوطني الكوردي في سوريا بمدينة أربيل “نتمنى للشعب السوري بكل مكوناته من عرب وكورد وبقية المجموعات الدينية والعرقية أن تعيش بسلام وبشكل طبيعي على أساس التسامح والتعايش السلمي”.

وأضاف: “نتمنى لأصدقائنا السوريين وأصدقائنا في المجلس الوطني الكوردي النجاح والتوفيق في مكافحة الإرهاب وحل المشاكل في إطار الحوار الشامل البناء بين كل السوريين”.

نائب وزير الخارجية الروسي أوضح “أننا دائماً نقول إنه لا بد أن يكون الموقف الكوردي متماسكاً وواحداً وبناءً ويشكل الأساس للحوار مع الأطراف الأخرى بشكل مسؤول وجدي”.

ووصل بوغدانوف أمس إلى أربيل، في زيارة رسمية لإقليم كوردستان تستمر يومين، حيث اجتمع بكبار مسؤولي الإقليم، وتمت خلال الاجتماعات مناقشة المستجدات في المنطقة، بالإضافة إلى ملف الطاقة والشراكة بين الإقليم وروسيا.