العالم

مسرور بارزاني يتلقى دعوة رسمية لزيارة بلغاريا

وكالة الأنباء الكوردية – أربيل

قدم رئيس الوزراء البلغاري، بويكو بوريسوف، دعوة رسمية لرئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني لزيارة بلغاريا، معلناً استعداد بلاده للتعاون مع أربيل في مجال الزراعة والسياحة والطاقة.

وقال الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان في بيان اطلعت عليه وكالة الأنباء الكوردية إن رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني التقى اليوم الجمعة ١٤ شباط ٢٠٢٠، مع رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف.

وأضاف البيان أن “الجانبين بحثا آخر تطورات الأوضاع في العراق والمنطقة، كما ناقشا في سبل تعزيز آفاق التعاون وتعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان وصوفيا”.

وبحسب البيان فقد “تطرق رئيس الوزراء البلغاري إلى دور الشعب الكوردي ووصفه بالصديق، مشيراً إلى وجود جالية كوردية فعالة وتحتفظ بعلاقات جيدة مع المجتمع البلغاري”.

وأوضح البيان أن “رئيس الوزراء البلغاري أبدى استعداد بلاده للتعاون مع إقليم كوردستان في المجال الاقتصادي ولاسيما في الزراعة والسياحة والطاقة”.

وأشار البيان إلى أنه “قدم رئيس وزراء بلغاريا دعوة رسمية لرئيس حكومة إقليم كوردستان لزيارة بلغاريا”.

ووفقاً للبيان فقد شكر رئيس حكومة إقليم كوردستان بلغاريا، وقال إن “التشكيلة الوزارية الجديدة في إقليم كوردستان تضع في أولوياتها تقديم التسهيلات اللازمة لمستثمري الداخل والخارج”.

وهذا الاجتماع يأتي في إطار اجتماعات يعقدها رئيس حكومة إقليم كوردستان مع الزعماء المشاركين في مؤتمر ميونيخ للأمن الذي انطلقت أعماله اليوم ويستمر إلى ١٦ من هذا الشهر.

وكان رئيس حكومة إقليم كوردستان قد وصل الى ألمانيا يوم الخميس على رأس وفد وزاري لحضور المؤتمر الذي يعد أكبر حدث أمني في العالم تستضيفه ألمانيا.