كوردستانيات

مسرور بارزاني: نعمل على توحيد وتنظيم إيرادات إقليم كوردستان

وكالة الأنباء الكوردية – أربيل

أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، 12 شباط، 2020، أن حكومته تعمل على توحيد وتنظيم إيرادات إقليم كوردستان ومنها النفط، مطالباً جميع الجهات المعنية بـ “دعم تنفيذ قانون الإصلاح عملياً”.

وقال الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان في بيان تلقت وكالة الأنباء الكوردية نسخة منه: “عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء 12 شباط (فبراير) 2020، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني”.

وأضاف البيان: “في الاجتماع الذي حضره رؤساء ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة والادعاء العام، أكد رئيس مجلس الوزراء على أهمية تنفيذ قانون الإصلاح رقم (2) لعام 2020”.

وبحسب البيان فقد قال رئيس الوزراء مسرور بارزاني إن “عملية الإصلاح هي مطلب جميع مواطني إقليم كوردستان وكل الأطراف، ولهذا نطلب من الأحزاب والجهات السياسية والأطراف المعنية كافة، العمل بصورة عملية في دعم تنفيذ القانون وبعيداً عن المزايدات السياسية”.

وأوضح البيان أن مسرور بارزاني “شدد على أن عملية الإصلاح ستستمر وستشمل جميع القطاعات، مضيفاً: “نعمل، وفي إطار الإصلاح الإداري والمالي، على تنظيم وتوحيد إيرادات إقليم كوردستان ومنها واردات النفط والغاز، حتى تكون شفافة وواضحة بموجب برنامج عمل التشكيلة الوزارية التاسعة”.

أشار البيان إلى أن رئيس مجلس الوزراء أوعز “الوزراء بإعداد مسودة في 15 يوماً تتضمن مقترحات عن منهاج وخطوات تطبيق قانون الإصلاح، ليتم بلورتها قبل إدخالها حيز التنفيذ في أسرع وقت ممكن”.

ولفت البيان إلى أنه “شدد مجلس الوزراء على أهمية دور مؤسسات الرقابة المالية وهيئة النزاهة والادعاء العام في مراقبة ومتابعة تطبيق القانون المذكور”.

تجدر إلى الإشارة إلى أنه تقرر في الاجتماع تشكيل لجنة عليا برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية نائب رئيس مجلس الوزراء والوزراء المختصين لمتابعة آلية تطبيق قانون الإصلاح في إقليم كوردستان.