كوردستانيات

مسرور بارزاني: نؤكد التزام أربيل بتوطيد أواصر العلاقات مع بغداد

“حكومة إقليم كوردستان ملتزمة بتعزيز العلاقات مع بغداد، وقد تم تحقيق تقدم جيد في هذا الصدد، والآن لا بد من العمل على التوصل لاتفاق ثنائي يحقق مصالح إقليم كوردستان وكل العراق”.

أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور البارزاني، التزام أربيل بتوطيد أواصر العلاقات مع بغداد، مشيراً إلى ضرورة التوصل لاتفاق ثنائي يحقق مصلحة الطرفين.

وفي مقابلة تلفزيونية مع فرانس 24، قال مسرور البارزاني بشأن الوضع في العراق إن “حكومة إقليم كوردستان ملتزمة بتعزيز العلاقات مع بغداد، وقد تم تحقيق تقدم جيد في هذا الصدد، والآن لا بد من العمل على التوصل لاتفاق ثنائي يحقق مصالح إقليم كوردستان وكل العراق”.

ونشرت صفحة رئيس وزراء إقليم كوردستان على تويتر مقتطفات من المقابلة حيث تحدث فيها عن مخاوف ظهور داعش بالقول: “داعش قائم كتهديد جدي، ومن الضروري بقاء القوات الأمريكية والتحالف الدولي للتصدي ومواجهة هذا الخطر”.

وأشار مسرور البارزاني إلى أن “عدد عناصر داعش الآن أكثر مما كان عليه في 2013 وقبل أن يهاجم سوريا والعراق ويؤسس خلافته”، محذراً من أن “هنالك احتمال كبير بأن يعاود الظهور مجدداً لأن كل العوامل الرئيسة التي ساهمت في نشوئه ما تزال موجودة”.

وحول التوترات الأخيرة في سوريا والوضع في إدلب، أكد مسرور البارزاني استعداد حكومة إقليم كوردستان لاستقبال اللاجئين الذين يتركون منازلهم بسبب المعارك، مشيراً إلى ضرورة توفر الدعم الدولي لإغاثة اللاجئين.

كما تطرق رئيس حكومة إقليم كوردستان إلى أن الإصلاح ومكافحة الفساد من أولويات عمل حكومته، مشدداً الالتزام باقتلاع الفساد من خلال إجراء الإصلاحات الشاملة في النظامين الاقتصادي والإداري.