كوردستانيات

فيصل يوسف يكشف فحوى لقاء المجلس الوطني الكوردي مع وفد أميركي

وكالة الأنباء الكوردية – القامشلي

كشف القيادي في المجلس الوطني الكوردي في سوريا، فيصل يوسف، اليوم الاثنين، 10 شباط، 2020، عن فحوى لقاء رئاسة المجلس الوطني الكوردي مع وفد أميركي في أحد مقرات القوات الأميركية في شمال شرق سوريا.

وقال يوسف في تصريح خاص لوكالة الأنباء الكوردية: “التقينا اليوم بسعادة السفير الأميركي وليام روباك وسعادة المديرة التنفيذية للسفارة الأمركية بسوريا المسؤولة عن الملف في أحد مقرات القوات الأميركية بناءً على طلبهم للاجتماع مع هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي”.

وأضاف أن “وفد المجلس الوطني الكوردي قد استمع من الوفد الأميركي رؤية الولايات المتحدة بضرورة الحل السياسي للأزمة القائمة في البلاد وفق قرارات الشرعية الدولية وضرورة وحدة المعارضة وأهمية إيجاد حل للخلافات الكوردية القائمة”.

وبحسب القيادي في المجلس الوطني الكوردي فإن “الوفد الأميركي أكد على دعم بلاده لعودة النازحين إلى ديارهم كذلك اللاجئين المقيمين في تركيا من أبناء المنطقة برعاية الأمم المتحدة”.

وأوضح يوسف أن “هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي عبرت عن شكرها للموفد الأميركي على اهتمام الولايات المتحدة الأميركية بالعلاقة مع المجلس وبكل أمور المنطقة وحرصها على وحدة الموقف الكوردي وباقي المكونات السورية وأهمية اسنادها للحل السياسي بما يضمن حقوق الشعب الكوردي في سوريا وكل القوميات”.