كوردستانيات

صحة إقليم كوردستان تنفي تسجيل أي حالة إصابة أو اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا

وكالة الأنباء الكوردية – أربيل

نفت وزارة الصحة في إقليم كوردستان، اليوم السبت، 22 شباط، 2020، تسجيل أي حالة إصابة أو اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، وتعهدت باتخاذ إجراءات قانونية ضد شخص يروج من خلال شبكات التواصل الاجتماعي شائعة تسجيل إصابات في إقليم كوردستان.

وقالت وزارة الصحة في إقليم كوردستان في بيان إن “الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية وستسجل شكوى ضد شخص يدعي أنه طبيب ويثير قلق المواطنين ويخوفهم بدون الاستناد إلى أي أساس”.

وأضافت الوزارة أن “شخصاً غير متخصص ينشر أنباء مضللة من خلال مقطع فيديو، ويتهم وزارة الصحة وإجراءاتها ويتصرف تصرفات منافية لتوعية المواطنين”.

وأوضحت الوزارة أنها “ستسجل دعوى قانونية ضد هذا الشخص، وستتخذ إجراءات قانونية ضده وضد أي شخص يبث شائعات غير صحيحة وغير مستندة إلى أساس علمي، كما تطمئن الوزارة المواطنين إلى أنه لم تسجل حتى الآن أي إصابة أو أي شبهة بالإصابة بفيروس كورونا، وتنصحهم باتباع الإرشادات الصحية بدون قلق”.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الداخلية ريبر أحمد كان قد قال في وقت سابق من اليوم: “نطمئن المواطنين في إقليم كوردستان بأنه لم نسجل أي حالة إصابة بالفيروس والجهات المختصة تؤدي ما عليها من واجبات في هذا المجال”.