كوردستانيات

صحة إقليم كوردستان تطلق خدمة معالجة المرضى في منازلهم بالمجان

وكالة الأنباء الكوردية – أربيل

أطلقت وزارة الصحة في إقليم كوردستان خدمة “العناية العاجلة” لتقديم الخدمات الصحية لفئات معينة من المرضى في منازلهم وبشكل مجاني.

وقال وزير الصحة بإقليم كوردستان، سامان برزنجي في تصريح صحفي: “بغية تقديم المزيد من الخدمات للمواطنين في ظل الظروف الحالية حيث فرض حظر التجوال، سيقوم فريق (فاست كير) الطبي بزيارة المرضى في بيوتهم وتقديم العلاج لهم”.

وأوضح الوزير أن “خدمة فاست كير مهمة جداً وتتولى شركة فاستلينك تنفيذها وتحمل نفقاتها، وتقوم منظمة (غايد) بتنظيم هذه الخدمة”.

وأشار إلى أن “حظر التجوال يحول دون تمكن المرضى من الوصول إلى المستشفيات، ومن خلال فاست كير ستقوم فرق طبية متخصصة في جميع أنحاء كوردستان بزيارة بيوت مرضى السرطان والمسنين والنساء الحوامل والأطفال، وتقدم الخدمات الطبية لهم مجاناً”.

من جانبه، قال مدير عام شركة فاستلينك للاتصالات، أردلان عثمان إن “الهدف من خدمة فاست كير هو إيصال الخدمات الصحية لكل المواطنين الذين يحرمهم حظر التجوال من الوصول إلى المستشفيات والمراكز الطبية، حيث ستقوم فرقنا الطبية بزيارتهم في بيوتهم وإجراء الفحوص وتقديم العلاج لهم”.

وفي السياق، أفاد مدير منظمة غايد التي تنظم خدمة فاستكير، إبراهيم كانبي، بأن هناك أكثر من 30 فريقاً طبياً جوالاً في محافظات أربيل، السليمانية، دهوك، حلبجة، وإدارتي كرميان ورابرين يزورون بيوت المرضى ويقدمون لهم العلاج”.