العالم

رئيس الوزراء الكويتي: فرص الاستثمار في كوردستان كثيرة ونرغب بتعزيز العلاقات

وكالة الأنباء الكوردية – أربيل

أعرب رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح خالد الصباح، عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع إقليم كوردستان، مشدداً على أن كوردستان لها دور معم في المنطقة.

وأفاد الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان في بيان بأن رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، عقد اليوم السبت 15 شباط (فبراير) 2020، اجتماعاً مع رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح على هامش أعمال اليوم الثاني لمؤتمر ميونيخ للأمن المنعقد في ألمانيا بمشاركة عالمية واسعة.

وأوضح البيان أن “الاجتماع تضمن جملة من الملفات تناولت مجمل المستجدات الراهنة في العراق وعموم المنطقة، واُعيد التأكيد على أهمية استقرار العراق”.

وبحسب البيان فقد “جرى كذلك بحث سبل تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان ودولة الكويت على مختلف الأصعدة ولاسيما فيما يتعلق بالقطاع الاقتصادي والتبادل التجاري”.

وأضاف البيان أن “رئيس الوزراء الكويتي أشار إلى أن إقليم كوردستان له دور مهم في المنطقة”، مضيفاً: “هناك فرص استثمارية كثيرة في إقليم كوردستان، ونرغب بتعزيز العلاقات وخصوصاً التبادل التجاري”.

وبين البيان أن “رئيس حكومة إقليم كوردستان وجه شكره لدولة الكويت على سعيها لتعزيز العلاقات بين الجانبين، وقال: “توفر حكومة إقليم كوردستان كل التسهيلات اللازمة لجميع المستثمرين المحليين والخارجيين”.

هذا ويواصل رئيس حكومة إقليم كوردستان إجراء اجتماعاته مع كبار المسؤولين العالميين المشاركين في مؤتمر ميونيخ للأمن 2020.