العالم

رئيس الوزراء الإيطالي: مستعدون لمواصلة دعم البيشمركة والجيش العراقي

وكالة الأنباء الكوردية – أربيل

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، عن استعداد بلاده لمواصلة الدعم والتنسيق مع قوات البيشمركة والجيش العراقي في مكافحة تنظيم داعش، مشدداً على أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية مع إقليم كوردستان .

وقال الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان في بيان تلقت وكالة الأنباء الكوردية نسخة منه: “التقى رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء 18 شباط 2020، مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي وأجرى معه مباحثات رفيعة المستوى”.

وأضاف البيان أن “رئيس حكومة إقليم كوردستان، قدم الشكر لرئيس الوزراء الإيطالي على الدعم الإيطالي القوي في الحرب ضد تنظيم داعش، ولاسيما من خلال تدريب قوات البيشمركة، كما أشاد مسرور بارزاني بالعمل الذي تضطلع به حكومة إقليم كوردستان في تعزيز التعايش السلمي بين مختلف المكونات الدينية في إقليم كوردستان”.

وبحسب البيان فقد “تطرق رئيس حكومة إقليم كوردستان خلال الاجتماع، الى البرنامج الإصلاحي الطموح الذي تتبناه الحكومة وخصوصاً في اجتذاب المستثمرين، بما في ذلك الشركات الإيطالية من أجل الاستثمار وتسهيل الأعمال التجارية في إقليم كوردستان العراق”.

وقال رئيس وزراء إقليم كوردستان بعد لقائه رئيس الوزراء الإيطالي: “يسرني أن أكون في روما للقاء رئيس الوزراء كونتي اليوم. انتهز الفرصة لأوجه شكري لإيطاليا على دعمها للبيشمركة في الحرب ضد الإرهاب في الوقت الذي لا يزال فيه تنظيم داعش يمثل تهديداً خطيراً، ولا بد من الاستمرار في الضغط عليه”، وفق ما جاء في البيان.

وتابع مسرور بارزاني: “لقد أكدتُ أيضاً على توفر حزمة من الفرص التجارية والاستثمارية وهي متاحة لأصدقائنا الإيطاليين، وأتطلع إلى تنمية علاقاتنا التجارية الثنائية في السنوات المقبلة”، بحسب بيان حكومة إقليم كوردستان

وأوضح البيان أن “رئيس الوزراء الإيطالي عبر عن استعداد بلاده لمواصلة الدعم والتنسيق مع قوات البيشمركة والجيش العراقي في مكافحة تنظيم داعش، كما شدد على الصداقة وضرورة تمتين العلاقات مع إقليم كوردستان وخصوصاً في المجال التجاري لتعزيز الاستثمارات الإيطالية في الإقليم”.

هذا وسيواصل رئيس حكومة إقليم كوردستان محادثاته الثنائية في روما غدا الأربعاء، إذ سيعقد مزيداً من المباحثات مع وزيري الخارجية والدفاع الإيطاليين.