كوردستانيات

حكومة إقليم كوردستان تطلق مبادرة إعلامية لإنهاء “سوء الفهم” العربي – الكوردي في العراق

وكالة الأنباء الكوردية – أربيل 

أطلقت دائرة الإعلام والمعلومات التابعة لحكومة إقليم كوردستان، اليوم الخميس، 21 أيار، 2020، مبادرة إعلامية ترتكز على مساعدة وسائل الإعلام العراقية في الحصول على المعلومات الدقيقة لإنهاء “سوء الفهم” في الشارع العربي والكوردي في عموم العراق.

وفي بيان موجه لوسائل الإعلام العراقية، قالت دائرة الإعلام والمعلومات إنها حريصة على التعاون مع تلك الوسائل بهدف “تطوير الحوار الوطني وإنضاجه مع باقي الكفاءات والكوادر الإعلامية في مختلف أنحاء البلاد”.

وأبدت الدائرة استعدادها للتعاون مع وسائل الإعلام العراقية “لتدقيق المعلومات والبيانات أو توفير التعليقات المناسبة والتوضيحات قدر الإمكان، إلى جانب ترشيح الضيوف المشاركين في الحوارات الخاصة بإقليم كوردستان العراق في برامجكم ونشراتكم”.

وأشارت إلى أن هذه المبادرة تهدف لتوخي “الدقة والتوازن”، وعبّرت في الوقت نفسه عن أسفها الشديد لافتقادهما أحياناً “في مواضيع معقدة وحساسة”.

وجاء في البيان “ويمكن لتكثيف التعاون أن يخفف من سوء الفهم الحاصل في بعض الأحيان بين الجمهور العربي والكوردي، وهذا ما يحقق مصلحة كبيرة لنا جميعاً”.

وذكر البيان أنه “وفي هذه الظروف الحساسة التي تمر بها بلادنا، تقع على عاتقنا نحن الإعلاميين، سواء في المكاتب الإعلامية الرسمية والمحطات ووسائل الإعلام كافة، مسؤولية عرض المعلومات والآراء المختلفة للجمهور بدقة ونزاهة وحياد”.