الشرق الأوسط

تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في العراق

كورونا

وكالة الأنباء الكوردية – أربيل

كشفت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، 29 شباط، 2020، عن تسجيل 5 حالات إصابة بفيروس كورونا منها 4 إصابات في العاصمة بغداد وواحدة في محافظة بابل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، سيف البدر في بيان: “تعلن وزارة الصحة والبيئة اكتشاف خمس حالاتٍ جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، اربعة منهم في بغداد (ثلاثة في الكرخ وواحدة في الرصافة) والخامسة في محافظة بابل”.

وأضاف: “تمت متابعتهم من قبل ملاكات وزارة الصحة وأُخذت لهم العينات المطلوبة لإجراء الفحوصات المختبرية وتبيّن ان نتيجة الفحوصات موجبة وهم حالياً في مؤسسات وزارة الصحة والبيئة الخاصة لمتابعة وضعهم الصحي”.

وأكد أن الوزارة اتخذت “كافة الاجراءات المطلوبة للتعامل مع الحالات والملامسين لهم وحسب اللوائح الصحية العالمية وتهيب الوزارة بكافة المؤسسات والمواطنين الإلتزام بالتوجيهات التي تصدر عن خلية الازمة الوزارية ولجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 لمواجهة مرض فيروس كورونا المستجد كما تؤكد الوزارة على الالتزام بالتوصيات التي من شأنها منع انتقال العدوى”.

وبهذا يرتفع عدد المصابين في العراق إلى 13 شخصاً، منذ ظهور أول حالة، الاثنين الماضي، منها 5 حالات سجلت في كركوك، وست في بغداد، وواحدة في بابل، وواحدة في النجف لطالب إيراني جرى ترحيله إلى بلده.