الشرق الأوسط

العراق يعلق الرحلات الجوية إلى إيران منعاً لانتشار كورونا

وكالة الأنباء الكوردية – أربيل

أعلنت وزارة النقل تعليق الرحلات الجوية العراقية من وإلى ايران اعتباراً من اليوم الخميس، 20 شباط، 2020 منعاً لانتشار فيروس كورونا في العراق.

وقالت الوزارة في بيان لها “نعلن تعليق الرحلات الجوية لشركة الخطوط الجوية العراقية (احدى تشكيلات وزارة النقل)، من وإلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية بعد الإعلان عن وجود حالات إصابة بفايروس كورونا في المناطق الايرانية اعتباراً من اليوم الخميس ٢٠٢٠/٢/٢٠ وإلى أشعارٍ آخر”.

وأضافت الوزارة أن “ذلك جاء بعد التوصيات الصادرة عن وزارة الصحة باتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول الفايروس إلى الأراضي العراقية، وأن هذا القرار يشمل مطاري بغداد والنجف الأشرف، باستثناء الوفود الدبلوماسية والعراقيين المتواجدين حالياً في إيران على أن يخضعوا إلى إجراءات الفحص الطبي من قبل فرق وزارة الصحة عند عودتهم إلى الأراضي العراقية”.

مشيرةً إلى “استعدادها بالتعاون مع وزارة الصحة إلى إجلاء العراقيين المتواجدين في الأراضي الإيرانية ونقلهم إلى العراق، بعد إجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من سلامتهم من قبل الكوادر الصحية المتخصصة بهذا المجال”.

هذا وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في وقت سابق من اليوم، جنوب غرب العاصمة طهران، وذلك بعد أن شهدت مدينة قم الإيرانية، أمس الأربعاء، وفاة مصابين اثنين بفيروس كورونا”.