الشرق الأوسط

العراق.. هيئة الحشد الشعبي تعين خلفاً للمهندس

وكالة الأنباء الكوردية – أربيل 

اتفقت هيئة الحشد الشعبي على تعيين عبد العزيز المحمداوي، يلقب بـ “أبو فدك” بمنصب رئيس هيئة الأركان خلفاً لأبو مهدي المهندس الذي قتل في غارة أميركية برفقة قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني قرب مطار بغداد.

وقال نائب معاون رئيس الهيئة أبو علي البصري ل‍وكالة الأنباء العراقية إن “هيئة الحشد الشعبي عقدت اجتماعاً واتفقت من خلاله على تعيين القيادي في الحشد عبد العزيز (أبو فدك) بمنصب رئيس الأركان خلفاً للشهيد أبو مهدي المهندس”.

وأضاف أنه “تم تبليغنا بأنه سيتم توقيع الأمر الديواني بتعيين أبو فدك من قبل القائد العام للقوات المسلحة خلال اليومين المقبلين بعد الاتفاق عليه من قبل هيئة الحشد”.

من هو “أبو فدك”؟

اسمه الحقيقي عبد العزيز المحمداوي، يلقب بـ “أبو فدك”، واشتهر بلقب “الخال”،  وبعض المصادر تحدثت عن ظهور عبارات “الخال” كتبت على جدار السفارة الأميركية في بغداد أثناء تظاهرات أنصار الحشد بأنه كان “أبو فدك” هو المعني بها.

وفي الثالث من كانون الثاني/ديسمبر، نفّذت القوات الأميركية ضربة جوّية قرب مطار بغداد الدولي أودت بحياة قائد قوة القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي بينها كتائب حزب الله أبو مهدي المهندس.