كوردستانيات

الرئيس بارزاني يدعو للتحقيق بجريمة الاعتداء على امرأة في كركوك

الرئيس بارزاني

وكالة الأنباء الكوردية – أربيل

دعا الرئيس مسعود بارزاني، اليوم الجمعة، 10 نيسان، 2020، أربيل وبغداد إلى إجراء تحقيق مشترك في جريمة الاعتداء على سيدة كوردية بالقرب من نقطة عسكرية في محافظة كركوك.

وقال الرئيس بارزاني في بيان إلى الرأي العام: “منذ أيام انتشر في وسائل الإعلام نبأ اعتداء جنسي لعدد من المنتسبين للحشد الشعبي والشرطة العراقية بالقرب من نقطة السيطرة في بردي، على سيدة كوردية من ذوي الاحتياجات الخاصة، تنتمي لعائلة مسضعفة وفقيرة جداً في حدود محافظة كركوك”.

وأضاف: “أدعو الحكومة الفيدرالية وحكومة الإقليم إلى إجراء تحقيق مشترك وشامل حول هذه الجريمة البشعة ومعاقبة مرتكبيها. هذه الجريمة ظلم كبير يتعرض له المواطنين الكورد المحرومين في ظل الإدارة والواقع العسكري المفروضين في كركوك. منذ البداية تهودت هذه السلطات على معاداة المواطنين الكورد وحقوقهم بشتى الطرق”.

وهدد الرئيس بارزاني بالقول: “ليعلم جميع الأشخاص والأطراف بأن هذه الجريمة وأمثالها لن تمر عليهم دون عقاب، أو يمكن غض الطرف عنها لأنها تمثل إعتداءاً على كرامة المواطنين، ليس في كركوك فقط، وإنما عموم الكورد، لذلك يجب إنزال أشد العقوبات بمنفذي هذه الجريمة غيرالأخلاقية”.