كوردستانيات

إقليم كوردستان يشكل وفداً لزيارة بغداد لبحث حقوق الإقليم ومستحقاته الدستورية

مسرور بارزاني - KNA

وكالة الأنباء الكوردية – أربيل 

قرر مجلس وزراء إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء، 15 نيسان 2020، تشكيل وفد لزيارة بغداد بهدف التباحث مع الوزارات المعنية في الحكومة الاتحادية إزاء حقوق إقليم كوردستان ومستحقاته الدستورية، وتوحيد الجهود لمكافحة فيروس كورونا ومواجهة الأزمة الاقتصادية في العراق وإقليم كوردستان.

وأفاد الموقع الرسمي في بيان اطلعت عليه وكالة الأنباء الكوردية: “عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء 15 نيسان 2020، اجتماعه الاعتيادي برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني وحضور نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني، وذلك عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بنظام (الفيديو كونفرانس).

وأضاف البيان أنه “جرى في الاجتماع، تسليط الضوء على الوضع الصحي وتقييم الأوضاع الاقتصادية بشكل عام، كما تمت مناقشة آخر المستجدات والخطط الخاصة والكفيلة بمكافحة فيروس كورونا المستجد في إقليم كوردستان”.

وبحسب البيان فقد “شدد رئيس الوزراء على بذل أقصى ما يمكن من جهود لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والتعليمات الصحية”.

وأشار إلى أنه “بعد أن ثمن صمود المواطنين والتزامهم بالتعليمات الصحية والوقائية، قرر مجلس الوزراء تمديد فترة تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات والدوائر الحكومية إلى 2 من أيار (مايو) المقبل، مع الاستمرار في تطبيق الإجراءات الوقائية المُتخذة في إقليم كوردستان”.

وأوضح بيان حكومة إقليم كوردستان أنه “قرر الاجتماع تخويل وزير الإقليم للعلاقات مع الحكومة الاتحادية بتشكيل وفد للقيام بزيارة إلى بغداد والتباحث مع الوزارات المعنية في الحكومة الاتحادية إزاء حقوق إقليم كوردستان ومستحقاته الدستورية، وتوحيد الجهود لمكافحة فيروس كورونا ومواجهة الأزمة الاقتصادية في العراق وإقليم كوردستان”.