كوردستانيات

إقليم كوردستان يخصص مركزاً في كل محافظة لمواجهة كورونا

مسرور بارزاني

وكالة الأنباء الكوردية – أربيل

أعلن رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني عن إنشاء مركز خاص لمواجهة فيروس كورونا في كل محافظات الإقليم، مشيراً إلى أنه لا إصابات بكورونا في الإقليم وتم اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهته.

وتفقد مسرور بارزاني، اليوم الخميس 27 شباط 2020، مركزاً صحياً خاصاً لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد في أربيل.

وقال الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان في بيان إن “رئيس الحكومة أطلع على الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة الفيروس وضمان منع انتشاره في إقليم كوردستان”.

وعلى هامش جولته التفقدية، أشار رئيس الحكومة إلى “إنشاء مركز خاص لمواجهة فيروس كورونا في كل محافظات إقليم كوردستان”.

وقال مسرور بارزاني للصحفيين: “عقدنا عدة اجتماعات في مجلس الوزراء وعلى مستوى المحافظات لاتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة أي حالة”، وأكد اتخاذ الاستعدادات اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين ووقايتهم.

وتابع: “أدعو مواطني إقليم كوردستان إلى الالتزام بتعليمات وزارتي الصحة والداخلية وباقي الجهات المعنية للوقاية من أي حالة يُشتبه بها قد تُسجل في إقليم كوردستان حتى نتمكن من السيطرة على الأوضاع”.

وأضاف رئيس الحكومة أن إقليم كوردستان لم يسجل أي حالة إصابة بالفيروس على الرغم من رصد إصابات في باقي العراق وفي البلدان المجاورة، وقال: “لذا يتعين الاستعداد واتخاذ التدابير اللازمة”.

وأشار إلى أن إقليم كوردستان كان سبّاقا في اتخاذ الإجراءات الوقائية، كما حث المواطنين على التعاون مع الكوادر الطبية والجهات المعنية لتطبيق الإجراءات الوقائية.

وختم حديثه بالقول: “أدعو أصحاب المتاجر والمحال إلى التعامل مع الموضوع بمسؤولية عالية وعدم رفع أسعار السلع ومستلزمات الحياة اليومية للمواطنين”.

تحرير: شيرين كوليجان