كوردستانيات

آلدار خليل يرفض مقترحاً للأمم المتحدة بشأن شمال سوريا

آلدار خليل

وكالة الأنباء الكوردية – أربيل

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي، آلدار خليل، اليوم الأحد، 23 شباط، 2020، رفضه اقتراح الأمم المتحدة لإيصال المساعدات إلى شمال سوريا عبر منفذ تل أبيض الحدودي مع تركيا.

وقال خليل على صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن “اقتراح الأمم المتحدة لإيصال المساعدات إلى شمال سوريا عبر معابر تحت سيطرة الاحتلال التركي؛ دعم علني للمشروع التركي في سوريا تحت مسميات إنسانية”.

وأضاف القيادي في الإدارة الذاتية أن “هذا الإقتراح هو افتقار واضح للتفرقة بين الإرهابيين والشعب السوري من قبل الأمم المتحدة”، مشدداً على أن “هذه المقترحات تعبر عن دور سلبي لا يليق بمؤسسة كالأمم المتحدة وتشويه لدورها الحيادي والساعي لإرساء العدالة والسلام”.

تجدر الإشارة إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اقترح في تقريره لمجلس الأمن الدولي، استخدام معبر تل أبيض على الحدود بين سوريا وتركيا لإيصال مساعدات للمدنيين في شمال شرق سوريا.

وكان مجلس الأمن الدولي قد طلب من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تقديم مقترح بشأن أي بديل ممكن لمعبر اليعربية على الحدود بين سوريا والعراق، والذي تم إغلاقه الشهر الماضي مع معبر آخر على الحدود السورية – الأردنية.